إشارة: موسيقى مستمدة من التقاليد الصوفية

"إشارة": موسيقى مستمدة من التقاليد الصوفية

 تحفل المسيرة الفنية للمنشد منير الطرودي بالعديد من التجارب مع عدد من الموسيقيين من ذوي الصيت العالمي، أمثال الايطالي أنطونيو مايالو والتركي ماركان ديدي والتونسي اسكندر بسباس والكندي ايريك تروفاز. ومع ذلك ظل منير الطرودي وفياّ للموروث الموسيقي الذي مّيز بداياته والمتمثل في الموسيقي الصوفية، ذلك الموروث الذي يرى منير الطرودي ضرورة تحريره من قيود التقديس والنزعةالمحافظة . و يسعى الطرود الى تحقيق ذلك من خلال التجربة الموسيقية الجديدة الحاملة لعنوان "إشارة"، التي يقترحها على الدورة التاسعة من مهرجان موسيقات في أول عرض للعموم. ويستمد هذا العرض قوته من توظيف التوافقية الصوتية (الهرمونية) والايقاعات غير المتناظرة والنغمات المستمدة من موسيقات متنوعة ومن ثراء مدونة الموسيقى الصوفية الأصيلة ( ومن بينها بعض القطع التي تقدم لأول مرة) في أبهى عمقها.  ومن المؤمل أن تزيد هذه التجربة في ثراء مسيرة حافلة بالتجارب المتنوعة لم يتردد خلالها منير الطرودي في الانفتاح على موسيقات شتى مثل الانشاد الأوبرالي والتمازج بين الموسيقى ذات التقاليد الصوفية والموسيقى الالكترونية. ولعل التجربة الأكثر ثراء تظل تلك التي خاضها مع الموسيقي الكندي ايريك تروفاز وتُوجت بصدور قرصين ضوئيين من انتاج واحدة من ابرز دور النشر لموسيقى الجاز "بلو". وهي تجربة ذات منحى تمازجيقادتهما الى عدد من أبرز المسارح عبر العالم، من كندا الى أندونيسيا ومن القدس الى شمال افريقيا وروسيا . الموسيقيون: منير الطرودي:انشاد/زياد لكود: قيثارة جهيرة (باس)/ الهادي الفاهم: قيثارة/ سامي بن سعيد: بيانو/ خالد قداح :ناي/بمشاركة مجموعة عازفي الايقاعات بقيادة بشير النفاتي

 

الخزينة الصوتية الوطنية

الخزينة الصوتية الوطنية

أرشيف البارون ديرلانجي

أرشيف البارون ديرلانجي

تونيكوموس

تونيكوموس

زيارة إفتراضية

زيارة إفتراضية


© 2014 CMAM. جميع الحقوق محفوظة الموقع من تصميم All Best Services